الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

خبار مصر اليوم 9/11/2011 | اخبار الصحافة المصرية اليوم الاربعاء





اخبار مصر اليوم 9/11/2011 | اخبار الصحافة المصرية اليوم الاربعاء
صحافة القاهرة: الفقى: مخطط أمريكى لإنشاء دولة حاجزة قبطية أو فلسطينية فى سيناء.. أبو النجا: 233 مليار جنيه استثمارات لتحفيز الاقتصاد المصرى فى 2012.. إيران وإسرائيل على شفا حرب 



نذر الحرب تقترب من إيران، وتقرير الوكالة الدولية يمهد للضربة العسكرية، وتشديد العقوبات وسط سيناريوهات المواجهة، الذى أصبح حديث الساعة فى تل أبيب، وأكد د.مصطفى الفقى أن الدراسات الأمريكية حول إنشاء دولة حاجزة قبطية أو فلسطينية فى سيناء هو استهداف لمصر، مشيراً إلى أن أحداث ماسبيرو كانت أكبر جرس إنذار حول خطورة الاحتقان الطائفى، وفى الأخبار مواجهة بين ثلاثة مرشحين لمنصب نقيب المحامين هم سامح عاشور ود.محمد كامل ومنتصر الزيات.


أكد د.مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السابق، أن الدراسات الأمريكية حول إنشاء دولة حاجزة قبطية أو فلسطينية فى سيناء هو استهداف لمصر، مشيراً إلى أن أحداث ماسبيرو كانت أكبر جرس إنذار حول خطورة الاحتقان الطائفى، وفى سياق آخر أكد أن حملات الرئاسة إنتاج للعقلية المصرية التقليدية، وهى لا تأتى برئيس ولكن بنائب برلمانى.

وأضاف الفقى، أن بعض القوى السياسية التى تحاول حيازة الأغلبية تسعى لإعادة إنتاج طغيان الحزب الوطنى، موضحاً أن أمريكا تستخدم الدين، لكنها لا تفكر بشكل دينى، وكلام قداسة البابا عن أنه لن يحل مشاكل المصريين إلا المصريون صحيح تماماً.

وعن الانتخابات البرلمانية، قال الفقى، إن خريطة البرلمان القادمة موزعة إلى 25% إخوان و15% سلفيين والباقى بين الليبراليين واليسار والوفد والأقباط وبعض عناصر الحزب الوطنى السابق، وأعتقد أن القوى السياسية التى ستحصد نتائج الربيع العربى هى إسلامية الطابع، مشيراً إلى اندهاشه لأن البعض يدعى للحزب الوطنى السابق كل هذا التأثير، وهو شىء يجب أن يشعر الفلول إزائه بالفخر، موضحاً أنه يرى شخصيات أكثر قدرة من أى وزير موجود، لكنهم متهمون بأنهم شركاء فى النظام السابق.

كشف الدكتور طارق الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، أن 3 هيئات شورى إسلامية (الهيئة الشرعية للإصلاح والتحالف الإسلامى وتنسيقية العمل الإسلامى) تجرى حصراً بكل الدوائر الانتخابية التى تشهد منافسة بين مرشحى 4 أحزاب إسلامية هى الحرية والعدالة والأصالة والنور والبناء والتنمية للاتفاق على مرشح إسلامى أفضل فى الدائرة منعاً للمنافسة.

وأوضح الزمر، أن ذلك التنسيق ظهر فى دائرة المطرية بمحافظة القاهرة، التى كانت تشهد منافسة قوية بين 3 مرشحين إسلاميين وتم الاتفاق فيما بينهم بعد تدخل عدد من العلماء وشخصيات عامة على أن يتنازل اثنان لصالح واحد، وهو ما تم بالفعل، وعلى الجانب الآخر قال عماد عبد الغفور رئيس حزب النور، إن التنسيق بين حزبى النور السلفى والحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين لم يكن تنسيقاً على المستويات العليا بقدر ما كان تنسيقاً على مستوى القوائم وفسر عبد الغفور انتشار اللافتات الدعائية التى تجمع حزب النور السلفى والحرية والعدالة على مداخل ومخارج مصلى العيد بالمحافظات للمشاركة المجتمعية بين الفصيلتين السلفيين والإخوان فى الأعياد والمناسبات باعتبارهما من ركائز التيار الإسلامى الأساسية فى مصر.

◄ إيران وإسرائيل على شفا حرب
◄ خطة المرشح الأفضل بين الإخوان والجماعة الإسلامية والسلفيين
◄ نوبيون يهاجمون أمن أسوان بعد إطلاق شرطى النار على مراكبى
◄ شباب الأثريين يدعون لثورة الحسم بسبب الحفل اليهودى بالهرم
◄ اتهامات لـ"الجسر" العربى بإغراق العبارة بيلا لإخفاء سر الحريق
◄ المحاكم تغرم رموز النظام السابق 3 مليارات جنيه والنتيجة: لم يدفع أحد
◄ جثمان نجل رجل الأعمال عدلى أيوب يغادر إلى إيطاليا
◄ الجيش الإسرائيلى يقرر تغيير اسم الحدود المصرية إلى حدود التهديدات
◄ السياحة: الشركة المسئولة عن أتوبيس الغردقة مخالفة
◄ نقل السلطة فى اليمن يبدأ غداً من السعودية
◄ جزار سوريا يحصد 3500 قتيل والمعارضة تطالب الجامعة العربية بموقف عربى


نذر الحرب تقترب من إيران، تقرير الوكالة الدولية يمهد للضربة العسكرية وتشديد العقوبات وسط سيناريوهات المواجهة حديث الساعة فى تل أبيب، فقبل الإعلان الرسمى لتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية المتعلق بالبرنامج النووى الإيرانى دخلت الأزمة الإيرانية منعطفًا خطيراً وخيمت نذر الحرب على المنطقة، وبينما سيطرت سيناريوهات وتفاصيل الضربة العسكرية على تغطيات وسائل الإعلام الإسرائيلية قرر الرئيس الأمريكى باراك أوباما تمديد حالة الطوارئ المفروضة على إيران لمدة عام آخر اعتباراً من الأسبوع المقبل.

كشف الدكتور على السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والتحول الديمقراطى الحقائق الكاملة، فيما يتعلق بقضية المبادئ الأساسية للدستور، وقال الدكتور على السلمى فى مقال اختص به الأهرام إن الاتجاه الغالب لدى القوى الوطنية التى شاركت فى اللقاءين التشاوريين الموسعين اللذين عقدا معهما يومى 18 أغسطس و25 أغسطس كان يدعو إلى إصدار المبادئ الأساسية للدستور ومعايير تشكيل الجمعية التأسيسية فى شكل إعلان دستورى ملزم.

◄ أبو النجا: 233 مليار جنيه استثمارات لتحفيز الاقتصاد المصرى فى 2012
◄ إجراءات عربية مشددة ضد نظام الأسد
◄ الشرطة العسكرية تقضى على سطوة بلطجية توزيع البوتاجاز
◄ الميكروفون كشف السر: أوباما وساركوزى لا يطيقان نتانياهو
◄ الإعلان عن الضوابط الجديدة لتوزيع الأراضى على صغار المزارعين الأسبوع المقبل
◄ عمر سليمان ينفى شائعة تعيينه مستشاراً لولى عهد السعودية
◄ واشنطن تؤكد تأثير حكام دمشق بالعقوبات وانشقاق 80 عسكرياً فى حماة


أثار التقرير الذى نشرته المصرى اليوم أمس عن المشاورات التى تجريها الحكومة مع المجلس العسكرى وأحزاب ليبرالية لمواجهة رفض الإخوان والسلفيين إصدار وثيقة المبادئ الأساسية للدستور غضب التيارات الإسلامية التى اعتبرت التحركات الحكومية محاولات للوقيعة بينهما وبين الشعب، فالسلفيون يواجهون السلمى بوثيقة مضادة ويبدأون حملة المليون توقيع والسلمى يؤكد على أن المبادئ الدستورية لا تحتاج إجماعاً.

تبحث الحكومة تنفيذ خطة لزيادة معدلات الاستصلاح فى منطقة الصحراء الغربية وتبدأ من منطقة غرب الدلتا ووادى النطرون مروراً بالساحل الشمالى حتى منطقة من الصحراء الغربية لإقامة مشروعات زراعية وصناعية وسياحية، بالإضافة إلى إنشاء منطقة للتصنيع الزراعى على مساحة 50 ألف فدان للاستفادة من الإنتاج الزراعى فى المنطقة وزيادة العائد منها حيث إن الرى تبدأ دراسات لزراعة 250 ألف فدان من مياه القطارة والزراعة تضع قواعد جديدة للتصرف فى الأراضى وطرح 27 ألف فدان لشباب الخريجين فى سيناء والواحات ومراجعة 40 ألف مشروع ومصادر رجال أعمال يمتلكون 80% من أراضى المشروعات القومية عبر 20 شركة.

◄ معارك دموية بين العائلات فى 4 محافظات
◄ الأوقاف: المرشحون الذين استغلوا المساجد فى الدعاية "لهم فى الدنيا خزى وفى الآخرة عذاب عظيم"
◄ حجاج الجمعيات يتوعدون بإقامة دعاوى ضد التضامن احتجاجاً على سوء الخدمات
◄ كلينتون: سنتعامل مع الأحزاب الإسلامية الصاعدة فى الوطن العربى
◄ مناورات إخوانية للإفلات من ضوابط الدعاية الانتخابية
◄ معركة شماريخ ألتراس أهلاوى تنتهى بإيقاف المخرج


أجرت الجريدة مواجهة بين ثلاثة مرشحين لمنصب نقيب المحامين، حيث قال سامح عاشور إن المحامين يشكلون قيادة التحول الديمقراطى ولا يوجد حزب أو تيار يؤيدنى واعتمد على تاريخى النقابى، فيما قال د.محمد كامل أرحب بتأييد الإخوان المسلمين وأسعى لتأييد كل المحامين وفرص إعادة بناء الدولة الحديثة بعد يناير تساعدنا فى بناء نقابة قوية، ومن جانبه قال منتصر الزيات: أزمة المحامين إدارية وليست مالية ولن أضم الضباط المفصولين ولا قضاة الصلاحية للنقابة.

أكد عصام الإسلامبولى المحامى والفقيه الدستورى على أن نظام مبارك سقط، لأنه أهدر كرامة المواطن ومصر فى حاجة لحكومة إنقاذ وطنى مهمتها إجراء انتخابات نزيهة والمجلس العسكرى ليس له وجود فى الدستور وقرار تكليفه بإدارة البلاد معدوم فالحوار مع الفقيه الدستورى عصام الإسلامبولى يشبه المشى على الأشواك حافياً، فهو يثير العديد من القضايا الساخنة المطروحة على الساحة السياسية بمصر الآن، ويفجر إشكاليات حول التخبط التشريعى الذى تشهده البلاد من رحيل الرئيس المخلوع من الحكم فى 11 فبراير الماضى.

ويبين كيف أن الرئيس السابق كان يتخذ قراراته فى الوقت الخطأ وكيف كانت زوجته وراء انهيار نظامه، ويوضح دور المجلس العسكرى خلال الفترة الانتقالية ورؤيته للانتخابات البرلمانية القادمة وهل ستكتمل أم لا، ورؤيته حول الوثيقة التوافقية للمبادئ الدستورية فى الدستور القادم.

◄ الفقيه الدستورى عصام الإسلامبولى: مصر بحاجة إلى حكومة إنقاذ
◄ مواجهة بين ثلاثة مرشحين لمنصب نقيب المحامين
◄ كويكب ضخم يمر بين الأرض والقمر صباح اليوم
◄ يقتل شقيقه الأكبر لانحيازه لأمه ضد أبيه
◄ العليا للانتخابات انتهت من تعديل القوائم وبدء فحص الطعون اليوم
◄ تصفية إحدى شركات حسين سالم بسويسرا
◄ السبت نظر دعوى مخاصمة قاضى محاكمة مبارك ونجليه
◄ عيسوى يطلب من النائب العام التحقيق فى اتهام الداخلية بالرشوة فى قبول طلاب الشرطة


أكد المستشار أحمد صابر رئيس محكمة باستئناف القاهرة فى حواره مع الجريدة، أن أعوان النظام السابق تحولوا إلى ثوار ضد مصلحة الوطن، وقال إن العسكرى متقاعس تجاه العدالة، مشيراً أن القضاة لا ينتظرون تبجيلاً منه ولا إشادة وعن تقيمه لأداء المجلس العسكرى خلال المرحلة الانتقالية، قال إن العسكرى لم ينجح فى إدارة المرحلة الانتقالية، وهذا واضح لقلة خبرتهم السياسية وجميعنا نلمس تقاعساً ملموساً من المجلس عن أداء دوره، وتحديداً فيما يخص أمور العدالة، سواء على مستوى التواصل مع قيادات القضاء أو فيما يخص تأمين دور العدالة والمحاكمات، وأكد أن القضاء لم ينجح فى استقلاله عن السلطة التنفيذية إلى وقتنا هذا، وان الإصلاح القضائى يجب أن يكون على رأس أولويات مصر بعد الثورة.

وأوضح صابر، أن استقلال القضاء حق مقدس للأمة وحالة الجمود التى أصابت البلاد قبل الثورة انتهت بلا رجعة، مشيراً إلى أن لا يوجد بالقضاء توريث صريح وما يحدث فى التعيينات مجاملات مثل بقية قطاعات المجتمع.

وفى سياق آخر، أكد أن بطء محاكمات رموز النظام السابق سببه ضعف الرغبة السياسية فى بدء هذه المحاكمات.

◄ إلغاء التحقيق مع طبيبة نددت بإدخال النشطاء المستشفيات النفسية
◄ كلينتون تحذر العسكرى من البطء فى تسليم السلطة
◄ استرداد الأموال تلتقى النائب البريطانى صاحب استجواب الكشف عن الأموال المصرية المهربة
◄ يوم مفتوح للتضامن مع علاء عبد الفتاح فى منزل والديه
◄ محور مرورى جديد يربط الكورنيش بالدائرى عبر إمبابة
◄ مسيرة للصيادلة الحكوميين للمطالبة بمساواتهم بالأطباء فى الحوافز
◄ مسئول سعودى: عقوبات رادعة تنتظر المقصرين مع الحجاج المصريين


كشفت وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية عن تنفيذ خطة بالتعاون مع الشرطة العسكرية لكسر سيطرة البلطجية على توزيع أسطوانات البوتاجاز فى المستودعات الرئيسية لتوزيع البوتاجاز فى القطامية ومسطرد وعين الصيرة وبورسعيد وطموه.

أكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن، أنه أجرى اتصالاً بالمشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لدفع قوات من الشرطة العسكرية للسيطرة على البلطجية أمام محطات البوتاجاز الرئيسية فى منطقة القاهرة الكبرى خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك بعد البلاغات التى أكدت سيطرة البلطجية على المستودعات وعدم السماح لأى سيارة محملة بالأسطوانات من المرور إلى مناطق التوزيع.

أكد الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن التعاون مع دول حوض النيل والدول الأفريقية يعد أحد أهم أولويات الوزارة خلال الفترة القادمة، معتبراً أن التوجه نحو السوق الأفريقية يأتى فى إطار تكامل الرؤية المستقبلية لوزارة الاتصالات فى مصر.

وأضاف أنه تم إطلاق أكبر مشروع مصرى - أفريقى للتنمية البشرية والتدريب وتنمية القدرات يخدم الكوادر البشرية لدول حوض النيل.

تشمل المرحلة الأولى للمشروع ومدتها شهران مشاركة وفود من دول حوض النيل لحضور دورات تدريبية فى المعهد القومى للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات، حيث سيتم التدريب على 50-60 برنامجاً متخصصاً تم اختيارها وتحديدها بمعرفة الدول الأفريقية نفسها وتستغرق الدورة الواحدة من 7-10 أيام، ويشارك فى الدورة نحو 20 متدرباً من كل دولة فى برنامجين بإجمالى 200 متدرب فى المرحلة الأولى، حيث يستهدف المشروع تدريب 3 آلاف متخصص من دول حوض النيل على مدار عام كامل، كما يشمل برنامج المتدربين زيارات لعدد من الكيانات التكنولوجية فى مصر، ومن أهمها القرية الذكية وتفقد منشآتها وشركاتها خاصة مراكز خدمات التعهد ومراكز الاتصال التى تشتهر بها مصر.

◄ تمزيق لافتات المنحل متعة العيد فى الصعيد والحدائق فى بحرى تكسب
◄ حظر التجول فى قريتين ومدير الأمن يقطع إجازته
◄ خبراء من الطاقة النووية فى القاهرة قريباً
◄ خناقة على (واحدة ونص) أشعلتها الراقصة فى وسط البلد
◄ القائمة السوداء الأولى لفلول الوطنى
◄ إحباط محالة جديدة لتفجير خط الغاز بالعريش
◄ ساركوزى: نتانياهو كاذب وأوباما ممل
◄ عيسوى: تبرع رجال الشرطة بالدم عمل نبيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق