مدونة جنة ايجى Headline Animator

الجمعة، 30 مارس، 2012

مصريين يستحقون منا التقدير



من يستحقون التقدير فى مصر والعالم العربى وفى انحاء العالم من يفتخر بهم المصريين فى كل مكان هم اولى بالاهتمام من اى فرد ليس له قيمه وسوف اقدم لكم من  يستحقون كل الاهتمام منا وبفضلهم نحن نفتخر باننا مصريين .

سيدة العالم في الكيمياء ..... مصرية


تمكنت الباحثة الدكتورة زينب شعبان أبوالنجا المدرس بقسم علم الحيوان بكلية العلوم جامعة المنصورة من اكتشاف مركبات كيميائية مستخلصة من نبات عرق الذهب والطحالب المائية لمكافحة البعوض وذلك بدعم من جامعة جاكوب الألمانية.
وبذلك تكون حققت جامعة المنصورة نصرا وإنجازا علميا غير مسبوق في مجال الحفاظ علي صحة الإنسان وسلامة البيئة ، وجاء فوز الدكتورة زينب بلقب سيدة الكيمياء لعام 2011 ضمن عشرة باحثات علي مستوي العالم

وذلك بعد أن نجحت في اكتشاف هذه المركبات. وقالت الدكتورة زينب بحسب جريدة “الأهرام” أنها العربية الوحيدة التي فازت بهذا اللقب بترشيح من دار النشر العلمية العالمية( وايلي) للأمم المتحدة وذلك بمناسبة مرور مائة عام علي منح جائزة نوبل في الكيمياء لمدام ماري كوري

واضافت ان الدراسة اشتملت علي تجميع بعض النباتات ذات الأهمية الطبية والآمنة علي الإنسان والبيئة من أجل استخلاص واكتشاف مركبات كيميائية طبيعية لها تأثير إبادي وطارد لحشرة البعوض بغرض مكافحتها بأكثر الطرق الآمنة علي البيئة.

وأنه لأول مرة يتم فصل مركبين بصورة نقية من نبات عرق الذهب ولهما تأثير فعال جدا في ابادة حشرة البعوض ويعد هذا إنجازا علميا غير مسبوق لم يذكر أو يسجل ي المراجع العلمية من قبل. وأضافت الباحثة انها قامت بعمل أحدث التحاليل من أجل الاستنتاج والتعرف علي التركيب الكيميائي للمواد الفعالة من خلال معمل الدكتور نيكولاي كونرت لكيمياء المنتجات الطبيعية بالجامعة الألمانية.



مصري نائبا لرئيس مايكروسوفت وبيل جيتس يلتقي 4 مبتكرين مصريين

تم تعيين المهندس علي فرماوي نائباً لرئيس شركة مايكروسوفت العالمية للبرمجيات ورئيساً لمنطقة اوربا والشرق الاوسط وافريقيا.

فرماوي خريج كلية الهندسة جامعة الإسكندرية وحصل علي ماجستير إدارة أعمال من جامعة هال بالمملكه المتحدة ويعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات منذ 18 عاما وعمل لمدة خمس سنوات مديراً لمايكروسوفت شهدت خلالها الشركة تطورات عديدة ونموا كبيرا في الأرباح والمبيعات كما استطاعت ان تحقق نجاحات كبيره كان ابرزها توقيع اتفاقية الحكومة الالكترونية مع الحكومة المصرية.

وبعدها شغل فرماوي منصب المدير الإقليمي لمنطقة لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا في في مايو 2002 حيث كان مسؤلا عن 5 دول و بعدها تم تعيينه رئيسا لقطاع المبيعات والتسويق والخدمات الاستشارية والدعم الفني لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وساهم فرماوي بصورة فعالة في التحضير لمؤتمر القيادات الحكومية الذي عقد في مصر في شهر فبراير والذي حضره بيل جيتس وتمكن من لعب دورا كبيرا في استضافة مصر لهذا المؤتمر حيث كانت المرة الاولى التي يعقد فيها خارج الولايات المتحدة الامريكية.

من ناحية أخري يلتقي بيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت الثلاثاء في ريد موند بأمريكا مع 4 طلاب مصريين من جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية هم: طارق الجعلي ونهي رضوان ومحمد رضوان وأحمد مصطفي، حسبما ذكرت جريدة الجمهورية.

وكان هؤلاء الطلاب قد ابتكروا برنامجا لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وتفوقوا علي 1300 طالب في مسابقة "كأس التخيل" مما يؤهلهم لتمثيل مصر في المسابقة العالمية بكوريا الجنوبية في أغسطس المقبل.



الطالب المصرى عمرو محمد يفوز فى مسابقة معمل يوتيوب الفضائى بواشنطن




الطالب عمرو محمد الفائز بالمسابقة

فاز الطالب المصرى عمرو محمد بمسابقة معمل يوتيوب الفضائى، وهى المسابقة العلمية التى تم إطلاقها على مستوى العالم للشباب فى فئتين عمريتين من "14-16"سنة ومن "17-18" سنة، بهدف إثارة خيال الشباب فى تصميم وعرض تجربة علمية يمكن إجراؤها فى الفضاء الخارجى.

وتم تكريم الفائزين بالمسابقة خلال مراسم خاصة أقيمت بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور أعضاء من الجهات المنظمة لها، وهى الإدارة الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء (NASA) ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA).

كان الفائز عمرو محمد (18 سنة) من الإسكندرية، قد تقدم للمسابقة بتجربة علمية حاول من خلالها الإجابة على تساؤل حول إمكانية تعليم العَنكبوت حيل جديدة، وحاول عمرو من خلال تجربته العلمية التعرف على أثر انعدام الجاذبية على سلوك العناكب من نوع Zebra خلال اصطيادها لفريستها، وكذلك ملاحظة مدى قدرتها على التكيف مع البيئة الجديدة التى لم تعتاد عليها.


واشهر 10 علماء مصريين











وطبعا دول مش كل العلماء المصريين بالخارج وداخل مصر بجد فى اس كتير صعب ان الواحد يحصرهم فى موضوع واحد
فقط هم من يستحقون الشهره والتقدير من كل مصرى فخور بهم
تحية لكل انسان رفع اسم مصر عاليا فى انحاء العالم بافكاره وعلمه

هبه بسيونى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق