مدونة جنة ايجى Headline Animator

الخميس، 19 أبريل، 2012

إيهاب عصام عبقرية عربي



عبقرية عربي
الطفل المصري معجزة البرمجة عمرة 15 سنة
إيهاب عصام "ستيف جوبز مصر" يتقن سبعة لغات للبرمجة ولا يجد من يدعمه !!!!!

إيهاب عصام يتقن سبعة لغات للبرمجة ولا يجد من يدعمه .
إيهاب يحلم بتعليم من نوع جديد ويأمل أن تحدث الثورة التغير الذي ينشده .
في الوقت الذي تتفوق فيه الهند علي كثير من دول العالم المتقدم وتجني 160 مليار دولار سنويا من البرمجيات لازالت مصر العظيمة لا تعرف قيمة البرمجة.
بهذه الكلمات بدأنا حوارنا مع ستيف جوبز مصر أو إيهاب عصام أحد أبرز مبرمجي الحاسوب والذي يبلغ من العمر 15 عاما.
في مدينة أبو المطامير التابعة لمحافظة البحيرة نشأ "إيهاب عصام" وفي سن الرابعة من عمره تعرف علي الحاسوب وبدأت مواهبه تبرز حيث ساهم الحاسوب في تنمية قدرات الطفل إيهاب ليدخل المدرسة وهو يجيد العربية والإنجليزية قراءة وكتابة.
وبدأ إيهاب مشوار البرمجة عام 2004 وهو لازال في الثامنة من العمر بعدما أسترعي انتباهه مصطلحات مثل البرمجة والويب.
وبسرعة خارقة تعلم إيهاب الكثير في مجال البرمجة وبدأ في عمل أول موقع له علي الشبكة العنكبوتية.
ويستطرد إيهاب قائلا أن كان مغرما بالبرمجة حيث كان يقضي ساعات طويلة يقوم فيها بعمل أكواد البرمجة وتنسيقها وسد الثغرات في المواقع التي يقوم عليها.
وبدأت عبقرية إيهاب في البرمجة تتضح شيئا فشيئا عندما أسترعي عمله نظر كبار العاملين في هذا المجال مثل وائل غنيم ووائل الفخراني المدير الإقليمي لجوجل في الشرق الأوسط وكذلك أحمد حمزاوي كبير مهندسي جوجل والذي كان يتعهد إيهاب بالتشجيع ولا يبخل عليه بالنصح وكذلك زياد علي عضو المجلس الاستشاري سابقا وغيرهم.

شارك إيهاب في تنظيم كثير من المؤتمرات المتعلقة بالتقنية منها (مؤتمر طلبة ريادة الأعمال في مصر) (جوجل مصر الثاني) (عرب نت القاهرة) وغيرها من المؤتمرات الهامة حيث كانت حداثة سنه تسترعي انتباه كل الحضور من المصريين والأجانب.

حصل إيهاب علي جوائز كبيرة منها شهادة تقدير من وزارة التربية والتعليم بمشاركة ميكروسوفت وميدالية تذكارية لحصوله علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية كما حصل علي المركز الثاني علي الوطن العرب والثامن علي العالم في البرمجة في أحد المسابقات علي الإنترنت متفوقا علي بعض كبار المبرمجين من دول مثل إنجلترا والولايات المتحدة.
كما حصل علي جائزة خاصة من جوجل من مسابقة startup weekend في الإسكندرية.
يعتقد إيهاب أن التعليم المصري بشكله الحالي لا يصلح أن يخرج عقليات قادرة علي الإبداع والابتكار ولذلك فهو يتمني أن يكون من أولويات الثورة تطوير المنظومة التعليمية لتكتشف أعظم ما في الشخصية المصرية وهو قدرتها علي الإبداع الذي ينسج علي غير منوال سابق.
يحلم إيهاب أن يكون له موقع عالمي يجمع الأفكار المبدعة ويوفر لها الرعاية المادية والأدبية وهو ما حدا به لإنشاء موقع ideas square لهذا الغرض.
ومن أحدث أعمال إيهاب عصام تطبيق لهواتف "الأندر ويد" الذكية عن انتخابات الرئاسة المصرية يمكن مستخدميه من الحصول علي كل المعلومات عن مرشحي الرئاسة وكل ما يتعلق بالانتخابات وهو التطبيق الذي قام بتحميله عشرات الآلاف من مصر.

كما يشارك "إيهاب" قريباً في معرض جوجل العالمي للعلوم في مجال علوم البرمجيات وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها شخص مصري في هذا المحفل العالمي ولازال إيهاب ينتظر الدعم من الدولة من أجل الاهتمام بمواهبه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق