الجمعة، 27 أبريل 2012

محمود وائل.. مصرى ... أصغر خبراء الانترنت في العالم



محمود وائل.. مصرى ... أصغر خبراء الانترنت في العالم

تمكن محمود وائل -11 عاما- والمصنف أنه أذكى طفل في العالم من اقتناص لقب أصغر خبراء الانترنت، وذلك بعد حصوله على شهادة سيسكو ولقب أخصائي تكنولوجيا معتمد من شركة مايكروسوفت.

ولم تلفت مهارات مصمم الانترنت الصغير الذي يتمتع بقدرات كبيرة في مجال الانترنت أنظار عائلته وأصدقائه الذين يعرفونه باسم مودي وحسب وإنما حصل أيضا على شهادة سيسكو لمستوى المبتدئين وهو أيضا أخصائي تكنولوجيا معتمد من شركة مايكروسوفت.

وتعترف شهادة مايكروسوفت للحاصل عليها بالمهارة في استخدام منتجات الشركة ويسعى للحصول عليها كل من يرغب في أن يصبح محترفا في مجال تكنولوجيا المعلومات أو المحترفين بالفعل. ويستغرق الامتحان لهذه الشهادة عادة ساعتين لكن مودي أنهى الامتحان في 12 دقيقة.

وقال مودي إنه جاهز الآن للتأهل لمستوى المحترفين في سيسكو والذي يشير إلى قدرة المستخدم على العمل في حلول الشبكات المعقدة والتي تؤهل الحاصل عليها للعمل كمهندس دعم أو مهندس نظم أو مهندس شبكات.

والشهادات الحاصل عليها تجعله واحدا من أصغر خبراء الانترنت في العالم وأوصلته مهاراته إلى المنظمات والجامعات الدولية وعرضت عليه معاهد في الولايات المتحدة وكندا وقطر منحا للدراسة لكنه قرر البقاء في مصر. وقال انه يرغب في مساعدة آخرين على تحقيق ما حققه.

وتقول عائلته إن مهاراته في الحساب بدأت منذ أن بدأ يتعلم المشي حيث استطاع أن يجري العمليات الحسابية المعقدة وأطلق عليه زملاؤه "مستر كالكيوليتر" لقدراته في الحساب. ونشرت عنه مقالات في عدد من الصحف.

وقال والده الدكتور وائل محمود انه من المهم أن يدعم الاباء أبناءهم وأن يجدوا لهم الوقت.

ولم يكتف مودي بما حصل عليه من شهادات ويشحذ معرفته بقراءة كتب عن الكمبيوتر كي يتمكن من الاستعداد للتعامل مع التحديات القادمة.

" ومصر تستطيع "


شييييييييييييييييييييير يا مصريين :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق