الأربعاء، 6 مارس 2013

وظــــــــــــــــــــائف الكلية الحربية



الكلية الحربية تعلن عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات " دفعة مايو 2013 " .
-----------------------------------------------------------------------------
- صدق السيد " الفريق أول / عبدالفتاح السيسى " القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربية دفعة مايو 2013 الدفعة رقم [103] أطباء والدفعة رقم [71] مهندسين والدفعة رقم [59] مختلط والدفعة رقم [102] رئيسات تمريض .

- صرح بذلك " اللواء أركان حرب / عصمت مراد " مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعـاهد العسكـرية موضحاً أن الدفعة المطلوبة من الأطباء تشمـل تخصصـات الطب البشرى وطب الطوارئ والإسعافات الأولية من الذكور الحاصلين على البكالوريوس وأيضاً الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراة من التخصصين السابقين بالإضافة إلى تخصص رئيسات تمريض " أناث " .
* شروط دفعة الأطباء :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
- أن يكون قد أمضى فترة الإمتياز للأطباء البشريين بتقدير عام جيـد فأعلـى بالنسبـة للأطبـاء [بشرى - طب الطوارئ والإسعافات الاولية] وتقدير مقبول فأعلى لتخصصات [رئيسات تمريض خريجى كلية التمريض] .
- أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عام 2012 والسنوات السابقة له على أن لا يزيد سن المتقدم فى أول مايو 2013 بالنسبة [للاطباء البشريين وطب الطوارئ والاسعافات الأولية ] الحاصلين على درجة البكالوريوس عن [30] سنة ، والأطباء البشريين وطب الطوارئ والإسعافات الأولية الحاصلين على درجة الماجستير عن [34] سنة والحاصلين على درجة الدكتوراه عن [38] سنة ... وخريجى كلية التمريض إناث الحاصلات على درجة البكالوريوس عن [26] سنة .
* شروط دفعة المهندسين :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- التخصصات المطلوبة من المهندسين [ كهرباء قوى - هندسة حواسب - إتصالات / إلكترونيات - ميكانيكا قوى - ميكانيكا إنتاج - ميكانيكا سيارات - هندسة طيران - مدنى - عمارة - هندسة نسيج - هندسة نووية ] ... بالإضافة إلى فنون تطبيقية [ نسيج – صباغة ] .
- أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عام 2012 وما قبلها على أن لا يزيد السن فى أول مايو 2013 عن [26] سنة وأن يكون المتقدم حاصلاً على تقدير مقبول فأعلى .
* شروط دفعة والمختلط :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- خريجى الجامعات ذكور من كليات العلوم [ كيمياء خاصة - كيمياء مزدوجة - تحليلية - ميكروبيولوجى - حيوية - فيزياء - علوم الحواسب وتكنولوجيا المعلومات ] بالإضافة إلى خريجى إعلام وصحافة ، وسينما ومسرح ... إلى جانب اللغات [ إنجليزى - فرنسى - صينى - أسبانى - يونانى - تركى - كورى ] .
- أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عن عام 2012م والسنة السابقة لها فقط بتقدير جيد فأعلى على أن لا يزيد السن فى أول مايو 2013 عن [26] سنة .
* الشروط العامة للمتقدمين :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين من غير طريق التجنس والا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات آخرى أو متقدم أحد منهم للحصول على جنسية أجنبية .
- ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف ، وأن يكون حسن السير والسلوك ، وألا يكون قد أستقال أو فصل تأديبياً من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية .
- ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية .
- أن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية ، وأن يجتاز جميع الإختبارات والفحوصات الطبية والبدنية والنفسبة وقفزة الثقة التى يحددها مكتب تنسيق القبول وفقاً للمستويات المقررة .
- لايجوز إعادة الكشف على الطالب فى نفس الدفعة المتقدم لها فى حالة عدم اللياقة الطبية ... وألا يقل الطول للذكور عن [170 سم] والإناث عن [155 سم] .
- يسمح للضباط الإحتياط وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط .
* مدة الدراسة والمؤهل العلمى :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- تترواح مدة الدراسة من [6-7] أشهر بالكلية الحربية لجميع التخصصات ويمنح الخريج شهادة إتمام الدراسة العسكرية .
* موعد فتح باب سحب ملفات القبول :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سيتم فتح باب سحب ملفات القبول وتقديمها إلى المكتب الرئيسى بالكلية الحربية إعتباراً من يوم السبت الموافق [9/ 3 /2013] .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق