الأربعاء، 24 أبريل 2013

برنامج سفراء Google في جامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للطلبة



برنامج سفراء Google في جامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للطلبة التسجيل حتى 24 ابريل 2013
يعد برنامج سفراء Google في الجامعات (GSA) بمثابة فرصة لطلاب الجامعات الذين يريدون العمل قريبًا من Google وتطوير مهاراتهم المهنية والتعاون مع غيرهم من مختلف أنحاء المنطقة في مجالي الأعمال والتكنولوجيا.

ومنذ بداية العام الأكاديمي، عقد السفراء الذين وقع عليهم الاختيار عام 2012 العديد من الفعاليات الناجحة، طافوا خلالها 11 بلدًا و80 جامعة من جامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد بدأت عملية تلقي طلبات الانضمام إلى البرنامج لعام 2013، كما تم مد الموعد النهائي لتلقي طلبات الانضمام إلى 24 نيسان (أبريل).

لقد تنوعت الفعاليات التي عقدها السفراء لتشمل ورشات عمل تدريبية ولقاءات عادية، كما استهدفت هذه الفعاليات تعريف منتديات طلاب الجامعات بمنتجات Google وبرامجها المختلفة التي تقدمها للطلاب.

ومن بين هذه الفعاليات الناجحة تم تدشين حملات لإثراء محتوى خرائط Google في بلدان هؤلاء السفراء باستخدام مصمم خرائط Google. وقد تمكن السفراء من جمع آلاف التعديلات خلال هذه الحملات المتواصلة، ولا يزال عدد التعديلات في تزايد.

كما نجح سفراء Google في جامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عقد فعاليات لنشر الوعي بالشبكات الاجتماعية، من خلال التعريف بميزات +Google الجديدة. وكان من بين هذه الفعاليات فعالية حضرتها واحدة من أهم سفراء +G وهي الفنانة ميريام فارس بمقر الجامعة الأمريكية في لبنان، كما حضرها المدير الإقليمي لشركة Google في مصر وشمال إفريقيا، وائل الفخراني. وخلال هذه الفعالية شاهد المئات من الحضور الفنانة ميريام فارس وهي تشرح ميزات +G، بما في ذلك جلسات Hangout، كما تحدثت عن أهمية هذه الميزة في كسر حاجز المسافة التي تفصلها عن معجبيها حول العالم.

إلا أن أنشطة سفراء Google في الجامعات لا تقتصر على مجالي التكنولوجيا والإعلام؛ فقد طلب الرئيس أوباما خلال زيارته لفلسطين مؤخرًا الالتقاء بالشباب الناشطين لاستيعاب مشكلاتهم وما يواجههم من تحديات وللتعرف على مبادرات الشباب في المنطقة. وقد اختارت المنظمات غير الربحية المحلية ثمانية طلاب لتمثيل بلدهم أمام الوفد الأمريكي. وكان من بين هؤلاء الطلاب الثمانية أكرم دويكات، أحد سفراء Google في الجامعات ورئيس مجموعة مطوِّري برامج Google (GDG) في نابلس. وقد وقع عليه الاختيار نظرًا لأنشطته المتعددة في مجال التكنولوجيا بصفته أحد سفراء Google في الجامعات ورئيس مجموعة من مجموعات مطوِّري برامج Google، وقبل ذلك كله بصفته أحد المتطوعين في المنظمات غير الربحية.

وخلال لقائه مع الرئيس باراك أوباما، تحدث أكرم عن برنامجي GSA وGDG والفعاليات ذات الصلة بهما، بما في ذلك مؤتمر أسبوع المشروعات الناشئة في نابلس (StartUp Weekend Nablus) وغيره من الفعاليات التي عقدها في مقر الجامعة. كما تحدث أكرم عن أهمية الاستثمار في مجال ريادة الأعمال والأفكار التجارية الجديدة والتنمية للمساعدة في تشييد مستقبل أفضل لمن يعيش في فلسطين. وعلى الرغم من أن الحاجة لا تزال قائمة لمزيد من هذه المبادرات، فإن البرامج من نوع برنامجي GSA وGDG توفر للمنتديات إمكانية التعلم من الغير ومشاركتهم تجاربهم القيمة. كما تساعد هذه البرامج في إبراز مهارات الشباب الموهوب بالمنطقة وإثرائها؛ مما يخلق نافذة لطلاب الجامعات يمكنهم من خلالها استكشاف إمكانياتهم الكامنة وأن يثبتوا لأنفسهم مدى تفوقهم في المجال وأن يحصلوا على ما يستحقونه من مكافآت مقابل إنجازاتهم التي تعني الكثير!

إذا كنت تريد الانضمام إلى البرنامج والاستمتاع به فهذه فرصتك للمشاركة في صناعة التاريخ من خلال برنامج سفراء Google في الجامعات خلال العام الأكاديمي 2013-2014، شريطة أن تكون أحد طلاب الماجستير أو البكالوريوس في إحدى جامعات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام الأكاديمي التالي على الأقل.

تم مد الموعد النهائي للتسجيل ليصبح 24 نيسان (أبريل) 2013، فبادر بالتسجيل الآن على الرابط التالي: http://goo.gl/CHXy3
للحصول على مزيد من المعلومات حول البرنامج، يُرجى مشاهدة مقطع فيديو حول تدريب سفراء Google في الجامعات خلال عام 2011 على الرابط التالي: MENA Google Student Ambassador Training 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق