مدونة جنة ايجى Headline Animator

الجمعة، 16 مارس، 2012

مواصفات عالية للجيل الثالث وأبل ترفض التسمية "آي باد 3"


مواصفات عالية للجيل الثالث وأبل ترفض التسمية "آي باد 3"



سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- لاقى الجيل الثالث من الحاسوب اللوحي "آي باد" إعجاب العديد من الأوساط التقنية، بعد الشرح المفصل الذي قام به الناطق باسم الشركة، في المؤتمر الصحفي الرسمي للإطلاق، الأربعاء.
وقدم ممثل شركة أبل، خلال المؤتمر الصحفي، المواصفات الجديدة للجيل الثالث الذي يحتوي على شاشة قياسها 9.7 إنشات، تتمع بثلاث أضعاف الدقة في "آي باد 2،" بدقة تصل الى 3.1 مليون بيكسل، ورفع تركيز الألوان على الشاسة بنسبة 44 في المائة، الأمر الذي سيعطي مشاهدة الفيديو على الجهاز معنى جديدا.
وفيما يتعلق باستخدام الألعاب على الجهاز، تقدم أبل في شريحة إلكترونية متطورة جدا تحت اسم "A5X quad-core" والتي من شأنها رفع سرعة معالجة الرسوم الجرافيكية بدقة ووضوح عالييين جدا.
وقال رئيس شركة "ايبك" لصناعة الألعاب الإلكترونية لـ CNN، "معدلات الدقة العالية والوضوح بالإضافة إلى السرعة الفائقة في معالجة البيانات والصور الجرافيكية في الجيل الجديد من أي باد، تفوق مثيلاتها في كبرى شركات أجهزة الألعاب الاليكترونية مثل "بلاي ستاشن" و "أكس بوكس."
وفي سياق آخر رفضت شركة أبل، في مؤتمر إطلاق الجيل الجديد من "أي باد،" إطلاق اسم "أي باد 3" أو "أي باد اتش دي" على المنتج الجديد واكتفى الناطق باسم الشركة بإطلاق أسم "أي باد الجديد" على الجهاز.
ولاقى الاسم "أي باد الجديد" الذي نوه عليه الناطق باسم الشركة، استياء العديد من العاملين في القطاع التكنولوجي، والصحفي، وتوجيه العديد من الأسئلة والاستفسارات حول الامتناع عن تسمية الجهاز بالاسم المتوقع والمرغوب.
وتسائل أحد الصحفيين من جريدة نيويورك تايم عن الاسم الذي سيطلق على "أي باد 4" هل سيكون "أي باد جديد الجديد!!." بالإضافة إلى العديد من التساؤلات حول الفوضى التي سيسببها الاسم غير الملائم وتأثير ذلك على المبيعات.
وأعلنت شركة أبل الأمريكية، في وقت سابق الأربعاء، عن إطلاق جهاز آيباد الجديد بـ499 دولارا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق