الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

بطاقات الرقم القوى بالمحمول .. العليا للانتخابات : من حق المصريين فى إسرائيل الإدلاء بأصواتهم



وفرت مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية خدمة استخدام التليفون المحمول لاستخراج بطاقات الرقم القومى للمواطنين فى بيوتهم أو فى أماكن عملهم .

وقال اللواء مصطفى راضى مساعد أول وزير الداخلية لمصلحة الاحوال المدنية إن تسليم البطاقة عبر هذه الخدمة لا يستغرق أكثر من يومين  وأوضح راضى ان الرقم الخاص بشركة فوادافون هو 5533 والرقم الخاص بشركة موبينيل هو 8000 موضحا أن الشركتين مكلفتان بتلقى اتصال المواطنين وتسجيل بياناتهم وإخطار المصلحة ، وأشار الى ان الأحوال المدنية خصصت موظفين وسيارات للانتقال الى المواطنين فى أى مكان وتصويرهم وتسليم البطاقات اليهم بعد يومين فقط لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية المقبلة .
وفى الوقت نفسه اكد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات ، أن المرسوم الخاص بتنظيم إدلاء المصريين فى الخارج بأصواتهم لم يصدر حتى الآن مشيرا إلى أنه فى حالة صدوره سيتيح لكل المصريين فى كل مكان حتى فى إسرائيل الإدلاء بأصواتهم .
ومن ناحية أخرى واصلت جماعة الإخوان المسلمين إصرارها على إضفاء طابع دينى على الانتخابات حيث صدرت فتوى أمس عن الجماعة تنص على أن إدلاء المسلم بصوته واجب شرعا والمتخلف عنه آثم وذكر البيان الذى جاءت فيه الفتوى ان من واجب أبناء الحركة الإسلامية طرح الإسلام كبديل حضارى وتشريعى وحيد عن العلمانية .

المصدر
http://www.ahram.org.eg/Revolution-Parliament/News/113162.aspx


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق