الأحد، 2 أكتوبر 2011

أبراج أوبنهايم في الإمارات: منحدران يضمان واحة فيما بينهما!

أبراج أوبنهايم في الإمارات: منحدران يضمان واحة فيما بينهما!


marina-beach-lead
هذه الأبراج الأنيقة التي تنحدر نحو شاطئ البحر هي التَصوُّر المقترح من مكتب أوبنهايم المعماري لأحد المشاريع السكنية الفاخرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. والهدف من هذا الشكل الفريد هو تصميم مبنى مستدام يستخدم طاقة نظيفة متجددة، ويضمن وجود أكبر عدد من الشقق السكنية المطلة على شاطئ البحر.
marina-beach-tower-oppenheim_3_pCOvh_69
وهو ما نجح التصميم في تحقيقه بامتياز كما تشاهدون، حيث يضمن هذا الانحدار تعرض المبنى للهواء والشمس بشكل يسمح باستخدامهما لتوليد طاقة نظيفة ومتجددة للمبنى، وفي نفس الوقت السماح بدخول إضاءة طبيعية جيدة طوال اليوم للشقق السكنية.
marina-beach-tower-oppenheim_2_vvm6p_69
يضمن هذا الانحدار أيضاً وجود انسيابية للهواء بين البرجين ما يؤدي إلى تقليل الاعتماد على المكيفات لتقليل الطاقة المستخدمة فيه كذلك.
marina-beach-tower-oppenheim_6_HHCpm_69
هذا وسيضم المبنى أيضاً منشأة لإعادة تدوير المياه المستخدمة فيه للاستفادة منها مجدداً ومجدداً.
marina-beach-tower-oppenheim_4_T8RQk_69
وأحد المميزات الرائعة في هذا التصميم هو وجود حديقة من النخيل بين شقي البرج، حيث ستكون هذه الحديقة ملجأً للهروب من حر الشمس أثناء النهار، وفي نفس الوقت ستوفر مكاناً مناسباً للحصول على هواء عليل ونظيف لسكان المبنى.
marina-beach-tower-oppenheim_5_kygPe_69
لا يزال هذا التصميم مجرد اقتراح لكن أرجو أن يتم قبوله وتنفيذه لأنه سيكون علامة معمارية مميزة لدولة الإمارات، لتضاف إلى المشاريع المميزة الأخرى التي تحويها الدولة مثل برج خليفة ومبنى التكنوسفير وأتلانتس النخلة في دبي، والبرج المائل ومدينة مصدر والمبنى الحلزوني في أبوظبي، وغيرها من المشاريع المدهشة الأخرى التي تحدثنا عنها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
marina-beach-tower-oppenheim_1_AlRDE_69

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق